Thursday, May 29, 2008

كرم جابر ... المصارعة للابطال



نشر بجريدة الدستور



هاني عبدالنبي


رغم كل الظروف التي واجهت البطل الأوليمبي كرم جابر من جانب المسئولين باتحاد المصارعة المصري، فإنه أثبت بما لا يدع مجالاً للشك أن البطل سيظل دومًا في تألق يثبت من خلال إنجازاته أنه القادر علي رفع العلم المصري في أقوي البطولات العالمية، وأن ما تحمله من اضطهاد طيلة السنوات الثلاث لم يجعله ييأس بل أظهر المعدن الطيب للمواطن المصري.
كرم جابر ابن مدينة الإسكندرية استطاع أن يتأهل إلي أوليمبياد بكين التي ستقام الصيف المقبل بعد فوزه ببطولة صربيا التي شارك فيها 28 مصارعًا من مختلف دول العالم في وزنه ليعيد البسمة للبعثة المصرية بعد الإخفاقات المتتالية للبعثة ليؤكد للجميع أنه البطل المصري المتوج دائمًا علي عرش اللعبة.
كرم جابر بدأ مسيرته الرياضية في عالم المصارعة وعمره لم يتجاوز السابعة في مركز شباب العبور، وشارك في أول بطولة في حياته عام 89، وكانت بطولة للناشئين تابعة لمنطقة الإسكندرية، وكان وزنه وقتها 26 كيلو جرامًا، بعدها انتقل جابر لممارسة اللعبة بمركز شباب النصر، حيث حصل وقتها علي جميع بطولات الجمهورية التي شارك فيها قبل أن ينتقل للنادي الأوليمبي أحد أعرق الأندية المصرية، ومن الأوليمبي انتقل إلي العالمية علي يد الخبير الأرميني العالمي الراحل يحيا كازاريان الذي توفي عام 2002، حيث قام المدرب الأرميني بضمه لصفوف المنتخب عام 1995، وتولاه برعاية فائقة وصقله فنيًا ودفع به دوليًا ليبدأ اللاعب حصد الألقاب والبطولات منذ عام 1997، حيث تمكن بعد فترة قليلة من الحصول علي الميدالية الذهبية لبطولة.. العرب للشباب في سوريا في وزن 96 كيلو جرامًا عام 1997.
وفي عام 2000 أحرز الميدالية الفضية لبطولة «الجائزة الكبري إبراهيم مصطفي» في وزن 97 كيلو جرامًا، وفي نفس العام حقق ذهبية بطولة أفريقيا في تونس في وزن 97 كيلوجرامًا.
وحصل علي ذهبية بطولة العالم للقارات في وزن 97 كجم وكأس أفضل مصارع في عام 2001، وفي نفس العام حصل علي ذهبية بطولة إسبانيا الدولية وكأس أحسن مصارع في وزن 97 كيلو جرامًا، وذهبية بطولة النمسا الدولية وكأس أحسن مصارع في وزن 97 كيلوجرامًا، وذهبية بطولة «الجائزة الكبري إبراهيم مصطفي» في وزن 97 كيلو جرامًا.
شهد عام 2001 قمة تألق المصارع المصري كرم جابر، حيث أحرز الميدالية الذهبية في بطولة العرب المتقدمين العاشرة التي أقيمت في سوريا في وزن 97 كيلو جرامًا، والميدالية الذهبية لدورة ألعاب البحر المتوسط في تونس في وزن 97 كيلو جرامًا.
كما فاز بالعديد من البطولات القارية منها بطولة «دافيد شولتز» بأمريكا في يناير 2003، وحقق الميدالية الفضية في بطولة العالم الثامنة والأربعين التي أقيمت في فرنسا، كما أحرز الميدالية الذهبية في وزن 96 كيلو جرامًا في بطولة بتلاسنسكي ببولندا خلال الفترة من 22 وحتي 24 أغسطس عام 2003.
ونال أيضًا الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأفريقية التي أقيمت في مدينة أبوجا النيجيرية خلال الفترة من 2 وحتي 15 أكتوبر عام 2003 في وزن 96 كيلوجرامًا، والتي من خلالها تأهل لدورة الألعاب الأوليمبية في أثينا، ومؤخرًا وليس أخيرًا ذهبية دورة الألعاب الأوليمبية في أثينا 2004 في وزن 96 كيلو جرامًا التي أسعدت العرب في كل مكان ليعود إلي الأوليمبياد بالصين.

No comments: