Sunday, December 23, 2007
























مفيش فرق بين اختلاف جبهات الكتل الهوائية والسياسة


تكوين الجبهات على مستوى اى مجتمع تنقسم الى نقاط عديدة معروفة ففى السياسة جبهات والرياضةوالفن وغيره لكن عندما نتحدث عن الطقس والغلاف الجوى يجب ان نقف امام هذة الظاهرةكى تختار ان استطعت الجبهة التى تريدها وان تتحمل كل مميزاتها وعيوبها وان كنت خبير فى مجال الغلاف الجوى فعليك انت تنصح الكثير ممن تتعامل معهم فالجبهات تتكون ما عندما تلتقي حافة كتلة هوائية باردة مع كتلة هوائية دافئة. وهناك نوعان رئيسيان من الجبهات: جبهات باردة وجبهات دافئة. وتتحرك الجبهات الباردة أسرع من الجبهات الدافئة. وعندما تلحق جبهة باردة بجبهة دافئة تتشكل جبهة منتهية: إما جبهة باردة منتهية أو جبهة دافئة منتهية.
ـ في الجبهة الباردة: تتحرك حافة كتلة الهواء البارد تحت كتلة الهواء الدافئ، وغالباً ما تسبب الجبهة الباردة فترات من التساقط الكثيف. ويجلب مرور الجبهة جواً أكثر برودة. .
ـ في الجبهة الدافئة: تتحرك حافة كتلة الهواء الدافئ فوق كتلة الهواء البارد. وغالباً ما تسبب الجبهات الدافئة تساقطاً خفيفاً منتظما. ويُجلب مرور الجبهة الدافئة، جواً أكثر دفئاً.
ـ في الجبهة الباردة المنتهية: يكون الهواء خلف الجبهة الباردة أبرد من الهواء أمام الجبهة الدافئة. وتُجلب مثل هذه الجبهات المنتهية جواً، جو أشبه بالجبهة الباردة، ولكن ليس على نفس الدرجة من التطرف. .
ـ في الجبهة الدافئة المنتهية: يكون الهواء خلف الجبهة الباردة أدفأ من الهواء أمام الجبهة الدافئة. وينتج عن مثل هذه الجبهات المنتهية، جو أشبه بجو الجبهة الدافئة، ولكنه أقل تطرفاً
وفى النهاية نجد ان الجبهتين الرئيسيتين اذا اصطدموا يصنعوا جبهتين اخرتان لتكون جبهات الكتل الهوائيةهى نفس جبهات السياسة سبحان الله مفيش راحة حتى فى الغلاف الجوى يعنى مفيش هروب الى اى مكان .

No comments: